آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:03م

ادب وشعر


موقع "جدارية" يعود في حلة جديدة إلى الواجهة الثقافية العربية

موقع "جدارية" يعود في حلة جديدة  إلى الواجهة الثقافية العربية

السبت - 19 مايو 2018 - 03:14 م بتوقيت عدن

- ((تحديث نت)) عـــــاد نعمان

بعد توقف دام قرابة ثلاثة أعوام أعلنت إدارة موقع "جدارية" الثقافي الإلكتروني عن عودة الموقع إلى الظهور في المشهد الثقافي العربي، في شكل وتصميم جديدين، مع الحفاظ على أبوابه السابقة، واستعداده إلى تنشيط زواياه وتجديد محتواه يوميًا؛ بمتابعة الحركة الثقافية على مستوى الوطن العربي.

يتضمن الموقع أبواب ثقافية ثابتة ورئيسية، متعلقة بالسينما، النقد، النصوص، الحوارات، الشخصيات، وأخرى خاصة معنونة بـِ "فصل من رواية"، "حكاية اسمها مسرح"، "زمان ومكان"، و"فرص إبداعية"، إلى جانب إفراده مساحات تفاعلية تشاركية، كالإصدارات، المقالات، الفيديوهات، وعدسة الكاميرا.

يهتم موقع "جدارية" بالشؤون الثقافية في أرجاء الدول العربية، وسجل حضورًا ملحوظًا عقب إطلاقه عام 2008، محققًا انتشارًا واسعًا ونسبة متابعة عالية، حتى صار واحد من أهم المواقع الثقافية العربية؛ ليتوقف تمامًا أبان الحرب الأخيرة عام 2015، وذلك لظروف وصفتها إدارة الموقع بالخارجة عن الإرادة.

يتمتع موقع "جدارية" بشخصية مستقلة، ويتميز بالطابع الثقافي البحت، يرأسه الروائي والمصور/ياسر عبدالباقي، وتضم هيئة التحرير/لين حمودي. يُبث الموقع من محافظة عدن جنوب الجمهورية اليمنية، ويعُد حاليًا الوحيد المتخصص في المجال الثقافي على المستوى المحلي، مستهدفًا الجمهور العربي، بنشر الأخبار الثقافية، ومواكبة أبرز الإبداعات الفكرية وأهم المحافل الثقافية العربية.