آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:03م

ادب وشعر


"مجموعة كلمات" تعرض 26 عنوانا جديدا فى "الشارقة للكتاب" بدورته الـ37

"مجموعة كلمات" تعرض 26 عنوانا جديدا فى "الشارقة للكتاب" بدورته الـ37

الثلاثاء - 30 أكتوبر 2018 - 01:27 م بتوقيت عدن

- تحديث/ متابعات

تشارك "مجموعة كلمات"، مجموعة النشر الإماراتية المتخصصة فى إصدار الكتب لمختلف الفئات العمرية باللغة العربية والتى تتخذ من الشارقة مقراً لها، بـ26 عنواناً جديداً، ضمن فعاليات الدورة الـ37 من معرض الشارقة الدولى للكتاب، التى تقام خلال الفترة الممتدة من 31 أكتوبر الحالى حتى 10 نوفمبر المقبل فى مركز إكسبو الشارقة.


وتتضمن قائمة الإصدارات الجديدة 11 كتاباً من دار "كلمات" للنشر، المتخصصة فى إصدار كتب الأطفال واليافعين باللغة العربية، و11 كتاباً من إصدارات دار "روايات" التى تعنى بنشر الأعمال الأدبية - العربية والمترجمة، و4 كتب من إصدار دار كومكس التابعة لمجموعة كلمات، والمخصصة بنشر الروايات والقصص المصورة باللغة العربية، بهدف إطلاع القراء العرب على عالم الروايات المصورة.

صور لمنصة مجموعة كلمات من الدورات السابقة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب (2)
منصة مجموعة كلمات من الدورات السابقة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب
وتكمن أهمية مشاركة مجموعة كلمات فى معرض الشارقة للكتاب، الذى يجمع مئات دور النشر من مختلف دول العالم، فى فتح قنوات تواصل فعالة ومباشرة بين تلك الدور وبين كل العارضين ودور النشر المشاركة، بما يعزز التعاون فيما بينهم ويزيد من تبادل الخبرات، فضلا عن إطلاعهم وتعريف زوار المعرض على آخر إصدارات "مجموعة كلمات"، التى تحمل معها العديد من القيم الإنسانية والمجتمعية، وترسخ الثقافة فى نفوس الأجيال القادمة.

صور لمنصة مجموعة كلمات من الدورات السابقة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب (1)
منصة مجموعة كلمات من الدورات السابقة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب
وشاركت مجموعة "كلمات" منذ تأسيسها فى أكثر من 50 معرضاً دولياً للكتاب، كما تمكنت من توزيع كتبها وإصداراتها فى أكثر من 16 دولة و3000 مدرسة، وتفخر المجموعة بنشرها الكتب عالية الجودة باللغة العربية، التى فاز من بينها ما يزيد على 30 كتاباً بالعديد من الجوائز العربية والدولية. ومنذ انطلاقها، عملت المجموعة مع أكثر من 120 كاتباً و100 رسام من أشهر الكتاب والرسامين من العالم العربى والعالم. وتمت ترجمة أكثر من 50 كتاباً من إصداراتها من اللغة العربية إلى لغات أُخرى، كما نجحت المجموعة حتى الآن فى إصدار أكثر من 400 عنوانٍ باللغة العربية.