آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:03م

ادب وشعر


مكتب الثقافة بعدن يحتفي بالفنان القدير الموسيقار أحمد باقتادة

مكتب الثقافة بعدن يحتفي بالفنان القدير الموسيقار أحمد باقتادة

الثلاثاء - 13 نوفمبر 2018 - 10:58 ص بتوقيت عدن

- تحديث/ خاص:

أقام منتدى بن جازم الثقافي بمديرية الشيخ عثمان، وبالتنسيق مع مكتب الثقافة بعدن، احتفائية تكريمية بعنوان(الموسيقار / أحمد باقتادة ، الفنان.. الانسان ومشوار عطاء ابداعي).



وفي الفعالية استعرض الباحث الموسيقي الاستاذ القدير عبدالقادر احمد قائد المشوار الأبداعي للفنان باقتادة منذ تأسيسه لفرقة "الاصدقاء " وكيف سخر كل إمكانياته المادية والمعنوية لاظهارها بشكل حديث ومطور، خاصة وأنها ضمت عددا كبيرا من الموسيقيين والفنانين الشباب، وأضاف أن باقتادة أدخل إلى ألحانه الآلات الغربية إلى جانب الشرقية، واستخدم الهارموني والماجير والمانير من المقامات الموسيقية وأول من استخدم السلم الخماسي .



كما تحدث الاستاذ أحمد عبدالله حسين، مدير عام مكتب الثقافة بعدن، كلمة رحب من خلالها بالموسيقار باقتادة وبجميع الحاضرين، و قال :(بهرني ماقدمه من الأعمال الفنية واحتضانه للموسيقيين والفنانين بجهود شخصية وإنتاج العديد من الاعمال على حسابه الذاتي،

وكما يحزني أن أرى مبدعا في عدن، مثل هذا المبدع، مغمورا وبعيدا عن الذكر بين الصالونات الفنية، ويجب علينا ان نساهم في إظهار الإرث الفني الكبير الذي يمتلكه للجيل الجديد، ويجب أن نقتدي بما قدمه هذا العملاق من تضحيات .



كما تحدثت الفنانة الكبيرة/ امل كعدل حول المناسبة الذي استطاع منتدى بن جازم و مدير عام مكتب الثقافة من أحداثه في نبش الغبار عن هذا المبدع المغمور في ساحة العمل الإبداعي.



هذا وقد تم التكريم بحضور عدد كبير ممن عاصرو الباقتادة وعملوا معه بعدن ومنهم الفنانة فيصل صلاحي وسالم الحطاب ومحمد شداد ومحمد علي محسن والمسرحي القدير/منصور اغبري والدكتور/ عبدالسلأم عامر ومدير عام الأنشطة الاستاذ/محمد الاصبحي والصحفي عبدالحكيم عبيد والاديب/ صادق صالح عنتر ورواد المنتدى والأصدقاء .



*من نزار قيسي