آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:03م

ادب وشعر


حكومة الإمارات تطلق الأجندة الثقافية 2031

حكومة الإمارات تطلق الأجندة الثقافية 2031

الأربعاء - 28 نوفمبر 2018 - 12:13 م بتوقيت عدن

- تحديث/ متابعات:

أطلقت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، الأجندة الثقافية الأولى من نوعها، والتي تمثل الإطار الاستراتيجي لتنمية القطاع الثقافي في الإمارات للفترة من عام 2018 إلى عام 2031.

وتهدف الأجندة الثقافية التي تم إطلاقها ضمن أعمال الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات، في دورتها الثانية المنعقدة في العاصمة أبوظبي، إلى تطوير قطاع ثقافي رائد، يرسخ مكانة دولة الإمارات في المجالات الثقافية، نحو تحقيق محاور "مئوية الإمارات 2071".

وأكدت نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، أن دولة الإمارات تسعى إلى ترسيخ مكانتها الثقافية كبوابة للمعرفة والعلم، عبر تبني وتطبيق استراتيجيات داعمة ترتكز على الدبلوماسية الثقافية، لتسهم الإمارات بشكل فاعل في تطور مسيرة الركب الإنساني، وتعزز سمعتها كعاصمة للثقافة والفنون.

وأشارت "الكعبي" إلى أن المشهد الثقافي في الوطن العربي يحتاج إلى إطلاق شرارة الإبداع في الشباب الذين يقودون النهضة الفكرية والحضارية في المنطقة، وتمكينهم اقتصادياً، بحيث ينقلون رسالة الإمارات التي تلهم العالم في تمكين القطاع الثقافي ورفده بالمواهب.

ودعت وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة إلى تعزيز التكامل بين مؤسسات دولة الإمارات، لتساهم بدور فاعل في نشر صورة إيجابية للإمارات، تعكس واقعها الذي يمثل البيئة الأكثر تنوعاً ثقافياً في العالم، وتسهم في صناعة الأمل بمستقبل أفضل للعالم.