آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:03م

فن


دور العرض الإماراتية تستقبل الفيلم المصري عيار ناري

دور العرض الإماراتية تستقبل الفيلم المصري عيار ناري

السبت - 01 ديسمبر 2018 - 09:00 ص بتوقيت عدن

- تحديث نت/وكالات



تستقبل دور العرض الإماراتية اليوم الخميس، الفيلم المصري "عيار ناري" للمخرج كريم الشناوي، تأليف هيثم دبور، بطولة أحمد الفيشاوي، روبي، محمد ممدوح، أحمد مالك، ونخبة من نجوم الشباب.
كما يعرض الفيلم بالتزامن مع الإمارات بالعديد من سينمات الدول الخليجية، وقد حقق العمل إيرادات مرتفعة في أسبوعه الأول في دور العرض المصرية، وأثنى عليه عدد كبير من النقاد المصريين، خاصة لمناقشته فكرة جريئة، ومختلفة عما قدم من أعمال خلال الفترة الماضية.
تدور أحداث الفيلم حول جريمة قتل غامضة ضحيتها شاب في مقتبل العمر، تصدم أبطال الفيلم حول مفهوم الحقيقة، حيث يحكي الفيلم فترة اشتباكات لاظوغلي، إحدى مناطق وسط القاهرة، وفي تلك الأثناء تصل جثث الضحايا إلى المشرحة ومن بينها جثة علاء أبوزيد الذي يجسد شخصيته أحمد مالك، ويقوم بتشريحها طبيب مدمن للكحوليات، ويعاني من مشاكل عائلية، ليثير بتقريره جدلاً وهوساً شعبياً وإعلامياً ،وتطاله الاتهامات السياسية والأخلاقية، ليبدأ بعدها رحلته بمعاونة صحفية متحمسة لإثبات صحة تقريره حيث يتغير مفهومهما عن معنى الحقيقة واليقين وما يؤمنان به من مبادئ ومعتقدات، ويضعهما أمام معضلة أكبر تحتاج إلى اتخاذ قرار.
يذكر أن هذا التعاون ليس الأول بين الشناوي، والمؤلف هيثم دبور إذ قدما أكثر من فيلم سينمائي قصير من ضمنها الفيلم القصير "فردي" الذي شارك وحاز على عدة جوائز من أكثر من مهرجان دولي.