آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-11:03م

ادب وشعر


"كحل وحبهان".. رواية جديدة لعمر طاهر عن متعة الطعام والرائحة

"كحل وحبهان".. رواية جديدة لعمر طاهر عن متعة الطعام والرائحة

الإثنين - 17 ديسمبر 2018 - 07:40 م بتوقيت عدن

- تحديث/ متابعات:

ينتظر الكاتب عمر طاهر، أن تصدر له عن دار الكرمة للنشر، فى القاهرة، رواية بعنوان "كحل وحبهان"، والتى قام بتصميم غلافها الفنان كريم آدم.


وفى رواية "كحل وحبهان" يكتشف عمر طاهر عن متعة استخدام الطعام والرائحة لكتابة قصة حياة رجل عادى، فتتناول أحداث الرواية المراهقة، الحب، الغربة، الوحدة، الزواج، الأصدقاء، الفشل والنجاح، فهناك دائمًا طعم ورائحة كما يحكى بطل الرواية.

وفى هذا السياق، تم طرح أغنية الرواية بعنوان "استويت" من كلمات عمر طاهر، ورؤية فنية وغناء: وائل الفشنى، توزيع موسيقى: محمود حسين كامل، وناى: محمد مصطفى، وجيتار: أحمد المهدى، وجامبى: حازم زيدان، ماستر وميكساج: طارق حسنين.

يشار إلى أن عمر طاهر من مواليد صعيد مصر فى منتصف السبعينيات. صدرت له العديد من الكتب الناجحة، من بينها: "صنايعية مصر: مشاهد من حياة بعض بناة مصر فى العصر الحديث"، و"ألبومات عمر طاهر الساخرة"، و"أثر النبى: قصص قصيرة من وحى السيرة"، و"إذاعة الأغانى: سيرة شخصية للغناء"، وترجمة رواية "بالقرب من نهر بيدرا" لـ"باولو كويلو"، و"رصف مصر: ألبوم ساخر مُصور"، و"طريق التوابل: قصص قصيرة"، و"الكلاب لا تأكل الشيكولاتة: حواديت برما"، و"شكلها باظت: ألبوم اجتماعى ساخر".