ادب وشعر

استعدادات مكثفة لاقامة معرض الكتاب الثالث في شبوة

تتواصل الاستعدادات في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة لإقامة معرض الكتاب الثالث، في مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي، في الفترة من 22 إلى 29 نوفمبر2020، وا »

فرقة ليتل عدن تقدم عرضها الثاني لفلمها "يوم في المصفاة“ في جمعية بسمة الطفل والمراة

بحضور مدير عام مكتب الثقافة بمحافظة عدن الاستاذ/ احمد عبدالله حسين ومدير العلاقات العامة بمكتب الثقافة عدن الاستاذ/ نزار القيسي نظمت جمعية بسمة الطفل »

صدور كتاب جديد للبروفيسور فضل الربيعي

بتوفيق من الله، وبتعاون مؤسسة بيت الحكمة في بغداد، تم طباعة النسخة الأولى من كتاب، أ.د. فضل الربيعي الموسم ب (التغير الاجتماعي، مقدمة في المفهوم والمو »

حسناوات آدم

حسناوات آدم - أيا حسناء! - نعم. ـ أتعلمين من أنتِ؟ -لا بأس، سأخبركِ؛ خلقكنَّ اللهُ مِن طينٍ، مِن نُورٍ وحُبٍّ، أنتنَّ القواريرُ الرَّقيقاتُ، فما وَجبَ »

يا بوووي يا بوووي! (قصيدة)

كلمات والحان / علي منصور الوليدي يا بوووي يا بوووي من كنت اعتـزي به وعده يا بوووي يا بوووي يا ما اقسى فراقه وبعده ** يا بوووي يا بوووي من قسوة عناده و »

لا تذكرني بنقشه وحناه! (قصيدة)

كلمات/ أبو سميح راح مني راح وخلاص ما باليد حيله خلاص يا قلب سيبه واتركه وانسـاه لا تذكرني خميسه وفله لاعد تذكرني بنقشه وحناه لا تذكرني لياليه الجميلة »

تجيني في السنة مرة! (شعر)

كلمات/ أبو سميح تجينـي في السنـة مــرة وتغيـب عن عيني سنين وتظهــر في السنـة مـرة وتختفـي طــول السنين معاي ما تصدق ولو مرة ما تشعر بحسرة او انين ماتح »

شارك فيها عشرون قاصا وقاصة..مؤسسة أمد الثقافية تكرم المشاركين بورشة (كتابة القصة القصيرة) بالعاصمة عدن

كرمت مؤسسة أمد الثقافية مساء اليوم الأحد بمقر المؤسسة بالعاصمة عدن المشاركين في ورشة القصة القصيرة، والتي نظمتها المؤسسة بالتعاون مع نادي السرد بعدن ف »

تشبث بالأرض يا جذرنا! (قصيدة)

كلمات/ علي منصور الوليدي الاهداء: الى اللواء الركن/ صالح علي زنقل ورفاقه المرابطين في ساحة الاعتصام الجنوبي المفتوح. مـن الله أنــزل بهــا آيـــةً حبا »

جنونٌ من قهوةٍ ونبيذ

ما الذي ايقظني باكراً؟ لم اضبط المنبه في الليلة الماضية، فآخر ما فعلته قبل ان يباغتني النعاس كان ان اطفأت سيجارتي في كأس النبيذ السابع. هل كنت ثملةً ل »

عدن تبهر الحاضرين في مسرحية إعدام عند الفجر

في أمسية مميزة من أمسيات المهرجان الوطني للمسرح بالمكلا تم عرض مسرحية إعدام عند الفجر للمخرج أحمد اليافعي وسط حضور جماهيري كان متفاعل مع كل مشهد فيها. »

الحبّ في زمن «الكورونا»

«إن الإنسانيّة، كالجيوش في المعركة؛ تقّدُمها مرّتبطٌ بسُرّعة أبطأ أفرادها»، هذا ما يقوله الأديب الكولومبي الشهير غابرييل غارسيا ماركيز، في رائعة العظي »

الباحث خالد حسين البديلي يصدر كتاب جديد يوثق تاريخ مدينة حصن بن عطية

صدر مؤخراً كتاب للباحث خالد حسين البديلي، يوثق تاريخ مدينة حصن بن عطية في محافظة أبين جنوبي اليمن، والتي كانت عاصمة لسلطنة "يافع" الساحل قديماً. ويوثق »

الامانة العامة لاتحاد ادباء وكتاب الجنوب تنظم فعالية تسجيل رواية (طريق مولى مطر) بعدن

نظمت الامانة العامة للاتحاد ادباء وكتاب الجنوب فعالية تسجيل رواية (طريق مولى مطر )للروائي الشاب عمار باطويل بمناسبة الذكرى الرابعة عشر لقيام حركة التص »

كيف سوي بك! (قصيدة)

يا من على قلبي قسـى قلبك قلبي ما درى وين يشكي بك حظي بلاني صابني الله بك حوشت بك كيف أسوي بك ** فجرت قلبي الله فجر قلبك يا ما اجرحت قلبي اساليبك حظي ب »
1