تحليلات سياسية

كاتب جنوبي: شمّاعة الشعب !

*أ. شائع بن وبر* *السبت 14 نوفمبر 2020م* أجندات مشبوهة و أهداف غامضة و نوايا خبيثة و سياسات متقلبة و مصالح ضيّقة سلكتها أطراف و أحزاب تحت يافطة و شمّا »

محلل سياسي: من يدعي أن حرب أبين (جنوبية جنوبية) سأضع عليهم بعض التساؤلات

*لماذا لا ترفع القوات المتواجدة في شقرة، والتي يدعي البعض بأنها جنوبية، علم الجنوب، فيما ترفع علم الوحدة اليمنية المشؤومة التي دمرت كل شيء جميل في ألج »

بماذا يستأثر اليمن من فوز ترمب أو بايدن!

طبعاً اليمن ليس ساحة مباشرة تتأثر بقدوم الديمقراطيين وبايدن أو الجمهوريين وترمب لكنه ساحة ستتأثر بقدوم أحدهما بمقدار تأثير كل منهما وحزبه على الساحة ا »

يتفق ابناء الجنوب على الخروج من اليمننة ويتفق الشماليون على استمرار وحدتهم.. والصراع قائم بين “صاحب قضية ومستعمر”!

يستمر الصراع القائم اليوم بين الجنوب والشمال والذي اصبح واضح المعالم. ويختلف الجنوبيون على امور عدة لكن الغالبية متفقون على الخروج من اليمننة و بناء د »

هل يدخل اليمن "طريق السلام" والحل السياسي؟

"التنازلات المؤلمة".. ربما يكون هذا هو العنوان الأبرز للجهود الأممية الرامية إلى التوصّل إلى حل سياسي ملزم في المرحلة المقبلة. الأمين العام للأمم المت »

محافظ الجوف يطالب بوأد الحركات الانفصالية جنوبا وشمالا.. وكاتب جنوبي يفحمه بالرد!!

قال المستشار في الغد المشرق انور التميمي ان ‏صالح سميع محافظ الجوف يقول لابد من وأد الحركتين الانفصاليتين في الشمال والجنوب. واضاف: طيب إيش رأيك تبدأ »

من المخا إلى بلحاف.. إخوان بن "عديو" والبحث عن منافذ دولية "لدولة التنظيم"

يتواصل مخطط السيطرة على المنافذ لجماعة الإخوان في اليمن. وقد سمع الرأي العام اعتراف قائد الجناح العسكري للإخوان في تعز عبده فرحان المعروف بـ(سالم) في »

الى بن دغر: التاريخ شاهد والمستقبل كاشف

رد الناشط السياسي والإعلامي نصر العيسائي، اليوم، على التصريحات المشبوهة التي أطلقها مستشار الرئيس اليمني المؤقت ورئيس الحكومة السابق المحال للتحقيق لا »

في ذكرى النكبة .. الاصلاح يهاجم صالح ويتحاشى عبدالملك " تحليل خاص "

في الذكرى الخامسة لانقلاب الحوثيين في صنعاء تسابق نشطاء حزب الاصلاح اليمني الى تذكر النكبة في انزال اشد اللعنات على الرئيس الراحل علي عبدالله صالح . و »

هل تنجح جماعة الإخوان بتفجيرها للوضع في أبين؟

احتفل عناصر حزب الإصلاح الإخواني في أنحاء اليمن بالذكرى الثلاثين لتأسيس حزبهم، وهم يتصدّرون مشاريع التشرذم والفوضى والحروب والصراعات الطائفية. وقد دفع »

حكم لملس لعدن .. خيار غير قابل للفشل ( تحليل خاص )

اتفقت ثلاث ارادات سياسية على تمكين لملس من عرش عدن في حدث سياسي غير مسبوق مثله اتفاق الرياض ٢ . وكانت ارادات التحالف العربي والمجلس الانتقالي الجنوبي »

ماذا بعد إقالة السعودية لقيادة ملف اليمن العسكري؟

تحقيقات هيئة مكافحة الفساد السعودية وجدت الفساد في قيادة الملف العسكري اليمني. يعني قيادة الحرب منذ خمس سنوات وكل ما يتعلق بها وملف اليمن من خمس سنوات »

التحالف: تدمير "مسيّرة" و"باليستي" أطلقهما #الحوثيون باتجاه #السعودية

دمّر التحالف العربي، السبت ، طائرة من دون طيار «مفخخة» وصاروخاً باليستياً أطلقهما الحوثيون باتجاه السعودية. وأوضح المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد ا »

تحليل سياسي:حصار دبلوماسي يطوق الحوثي .. ضغوطات أمريكية وخطة أممية جديدة

تضاعفت الضغوطات الدبلوماسية التي تمارسها أطراف دولية عديدة على المليشيات الحوثية من أجل التوقيع على اتفاق لوقف إطلاق النار في اليمن، وذلك بعد أن توالت »

بن عديو يتخذ خطوة خطيرة تمهد للتدخل التركي في شبوة " تحليل خاص "

اعلن محافظ شبوة الاخونجي محمد صالح عديو بانه سيبدأ في عملية تشغيل ميناء قناء بمديرية رضوم . وبحسب مراقبين فان هذه الخطوة ان تمت فسيكون قناء هو اول مين »
1