تحليلات سياسية

الوطن العربي وتلاشي مشروع “الإخوان”

د. محمود السالمي تلاشى مشروع جماعة الإخوان في الوطن العربي، كما تلاشت من قبل مشاريع الأحزاب الشمولية الأخرى. حركة الإخوان حركة ذات فكر شمولي مستبد، وب »

انقلاب لعكب مؤامرة سعودية لتعطيل بند المحافظين ( تحليل خاص )

ثمة من يرى من المراقبين بان المملكة العربية السعودية قد حشرت في الزاوية بعد ان حل تنفيذ بند تغيير محافظ شبوة . فالمملكة حسب متابعين تجد أن الظروف ساعد »

تحليل سياسي: هل سيعود دور السعودية في الجنوب العربي؟

متابعات/ مركز سوث24- قسم التحليلات أصدرت الخارجية السعودية في 2 يوليو الجاري بيانًا سياسيًا، أكدت فيه حرصها على تنفيذ اتفاق الرياض، ورعايتها للمفاوضات »

تحليل: رابع مبعوث أممي إلى اليمن.. تدوير لـ"الفشل" أم فرصة للسلام؟

يتوارث مبعوثو الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، تركات خيبة الأمل في تحقيق السلام، والعجز أمام صلف المليشيات الحوثية. تشابه مسيرات ثلاثة مبعوثين تو »

المجلس الإنتقالي  .. وتصريحات السفراء الثلاثة

كتب: أحمد سعيد كرامة تصريحات السفراء الثلاثة للولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا تعتبر ترمومتر إيجابي وصحي بالنسبة لوضعنا وموقفنا ونهجنا الراه »

معهد واشنطن: حالة مضطربة تنتظر مبعوث الأمم المتحدة الجديد في اليمن

مع الإعلان عن مبعوث خاص جديد للأمم المتحدة إلى اليمن قريبًا، يبدو السلام بعيد المنال أكثر من أي وقت مضى. بعد ست سنوات ونصف على طرد المتمردين الحوثيين »

تحليل: الحوثيون يمتلكون صواريخ بعيدة المدى لكنها عديمة الدقة

أظهر تحليل أجراه موقع "بريكنغ ديفينس" أن الحوثيين يمتلكون نوعا جديدا من الصواريخ، قادرة على الوصول لجميع أنحاء السعودية، لكن دقتها تصل في بعض الأحيان »

إقدام المجلس الانتقالي .. من إقدام جماهير الشعب

إذا كنا ندرك أن المجلس الانتقالي الجنوبي في مواجهة مباشرة مع سلطة احتلال تدعمها -بطرق بشعة- دول مجاورة ودول استعمارية طامعة بالجنوب، فإنه من غير المعق »

أدلة تكشف الحاكم الفعلي لـ صنعاء..!

مثلت الصور التي وزعها مكتب القيادي في «الحرس الثوري» الإيراني حسن إيرلو المنتحل صفة السفير في صنعاء، وهو يتفقد أعمال صيانة في أحد المستشفيات، دلائل جد »

سياسي: الوحدة اليمنية ليست ركناً من اركان الإسلام الخمسة

اكد السياسي الجنوبي هاني مسهور بان الوحدة اليمنية ليست ركناً من اركان الإسلام الخمسة. جاء ذلك في تغريدة لهاني مسهور على موقع تويتر. نص التغريدة: ‏حقيق »

هكذا يخطط العيسي والميسري بدعم إخواني لتفكيك الجنوب واسقاط الانتقالي الجنوبي؟

كشف وزير الداخلية السابق أحمد الميسري، نقاطا هامة أثناء لقاءه على قناة الجزيرة القطرية في برنامج ما وراء الخبر الأربعاء الماضي، ما يسعى اليه حزب الإصل »

تعنت الحوثي وفشل الاخوان في حسم المعركة... هل يفرض على التحالف دعم استقلال الجنوب؟

فشلت اودات المملكة العربية السعودية في تحقيق انتصارات على مليشيات الحوثي خلال ست سنوات حرب في جبهات الشمال، بل ان هناك تغيير في بوصلة المعارك فقد تحول »

الشرعية تفتعل صراعات جانبية لاغراق الجنوب في الفوضى وإفشال اتفاق الرياض

تردي الخدمات في المحافظات الجنوبية المحررة، وفشل حكومة المناصفة في تأدية واجبها اشعل ثورة شعبية حيث فجر متظاهرين عسكريين ومدنيين موجة غضب وقاموا باقتح »

مخططات الإصلاح في الجنوب تهدد بنسف اتفاق الرياض...والانتقالي يحذر: لن يطول صبرنا تجاه حرب المفخخات والخدمات

بعد مرور أكثر من شهرين على وصول حكومة المناصفة إلى العاصمة عدن، لم يتغير شيء على أرض الواقع، حيث فشلت حكومة المناصفة المنبثقة عن اتفاق الرياض، في مهام »

سيناريو ما بعد مأرب.. هل يوسع الحوثي نفوذه جنوباً ام يفرض المجتمع الدولي تسوية سياسية؟

اكملت معارك مأرب الأخيرة اسبوعها الثاني على التوالي فيما يواصل الحوثي التقدم على مختلف الجبهات باتجاه مركز المحافظة اخر معاقل الشرعية وحزب الإصلاح في »
1