تحليلات سياسية

في ذكرى النكبة .. الاصلاح يهاجم صالح ويتحاشى عبدالملك " تحليل خاص "

في الذكرى الخامسة لانقلاب الحوثيين في صنعاء تسابق نشطاء حزب الاصلاح اليمني الى تذكر النكبة في انزال اشد اللعنات على الرئيس الراحل علي عبدالله صالح . و »

هل تنجح جماعة الإخوان بتفجيرها للوضع في أبين؟

احتفل عناصر حزب الإصلاح الإخواني في أنحاء اليمن بالذكرى الثلاثين لتأسيس حزبهم، وهم يتصدّرون مشاريع التشرذم والفوضى والحروب والصراعات الطائفية. وقد دفع »

حكم لملس لعدن .. خيار غير قابل للفشل ( تحليل خاص )

اتفقت ثلاث ارادات سياسية على تمكين لملس من عرش عدن في حدث سياسي غير مسبوق مثله اتفاق الرياض ٢ . وكانت ارادات التحالف العربي والمجلس الانتقالي الجنوبي »

ماذا بعد إقالة السعودية لقيادة ملف اليمن العسكري؟

تحقيقات هيئة مكافحة الفساد السعودية وجدت الفساد في قيادة الملف العسكري اليمني. يعني قيادة الحرب منذ خمس سنوات وكل ما يتعلق بها وملف اليمن من خمس سنوات »

التحالف: تدمير "مسيّرة" و"باليستي" أطلقهما #الحوثيون باتجاه #السعودية

دمّر التحالف العربي، السبت ، طائرة من دون طيار «مفخخة» وصاروخاً باليستياً أطلقهما الحوثيون باتجاه السعودية. وأوضح المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد ا »

تحليل سياسي:حصار دبلوماسي يطوق الحوثي .. ضغوطات أمريكية وخطة أممية جديدة

تضاعفت الضغوطات الدبلوماسية التي تمارسها أطراف دولية عديدة على المليشيات الحوثية من أجل التوقيع على اتفاق لوقف إطلاق النار في اليمن، وذلك بعد أن توالت »

بن عديو يتخذ خطوة خطيرة تمهد للتدخل التركي في شبوة " تحليل خاص "

اعلن محافظ شبوة الاخونجي محمد صالح عديو بانه سيبدأ في عملية تشغيل ميناء قناء بمديرية رضوم . وبحسب مراقبين فان هذه الخطوة ان تمت فسيكون قناء هو اول مين »

تحليل سياسي يوضح ما كشفه حديث القيادي الاخواني"سالم"

حديث مرشد الاخوان في تعز «سالم» يؤكد ان الحرب والصراع تجاوز الرئيس هادي والدفاع عن شرعيته كما تزعم ميليشيات شقرة. المجتمع والمواطن البسيط ليس غبيا، لد »

لماذا تنشط العمليات الارهابية في مناطق سيطرة الاخوان باليمن؟

عاودت الجماعات الارهابية نشاطها في اليمن عقب سيطرة حزب الاصلاح فرع جماعة الاخوان المسلمين في اليمن. وبعد سنوات من الامن نتيجة تضحيات رجال النخبة الشبو »

باعوم يدشن مرحلة جديدة من الأرتزاق بإسم الجنوب

دعا حسن باعوم، إلى التصعيد ضد اتفاق الرياض، في بيان أصدره اليوم الأحد من مقر إقامته في صلالة. وقال باعوم إن اتفاق الرياض جاء للالتفاف على قضية الجنوب. »

"سلاح العطش"... كيف أستطاعت تركيا تهديد حياة الملايين ؟ وماهو "سلاح العطش"؟

سوريا والعراق دولتان شقيقتان تعانيان من الحروب المستمرة التي أنهكت إقتصادها و دمرت مدن عديدة وتسببت في نزوح المواطنين من مكان الى اخر بحثآ عن حياة أمن »

محافظ تعز نبيل شمسان.. عميل ينفذ مخططات تنظيم الاخوان ام نظريات مؤامرة؟

بتواطؤ واضح، سلم محافظ تعز نبيل شمسان الحجرية لحزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان المسلمين. ويتحرك الإخوان لإسقاط الحجرية بالسلم أو بالحرب، كما »

الإخوان يصفون وجود القوات السعودية في المهرة بـ"الاحتلال"

تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، صوراً لملصقات على أطقم عسكرية لمليشيا حزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان المسلمين، في محافظة المهرة، ج »

قيادي انتقالي: ملابسات اغتيال القعيطي ستقدم الشرعية للمحاكم الدولية

كشف رئيس دائرة العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في أوروبا، أحمد عمر بن فريد، اليوم أهمية التركيز وبقوة على كشف ملابسات اغتيال الناشط والمصور »

اغتيال صحفي .. هل رمت شرعية الإرهاب بالمنديل " تحليل خاص "

لم يكن اغتيال الصحفي نبيل القعيطي، حدثاً عابراً، خصوصاً والعملية جاءت بالتزامن مع تحشيد عسكري وسياسي وإعلامي لاقتحام عدن من قبل حزب الإصلاح المسيطر عل »
1