سياسي يكشف عن دور عمان في حرب اليمن

قال عادل دشيلة:دور عُمان ومحورها الإقليمي في أزمة اليمن لا يخدم سوى مصالحها وأجندتها الأمنية والسياسية...إلخ. واضاف: لا يهمني تصريحات عُمان الايجابية »

فادي باعوم في حضن آل عفاش.. الحضن الأخير!

كشفت التصريحات الأخيرة، لقائد قوات الأمن المركزي السابق، العميد يحي صالح، والتي شن فيها هجوماً لاذعاً على الجنوبيين، التصريحات كشفت العلاقة الحميمية ا »

طارق عفاش يحضر لعيد الوحدة في عدن والشعب الجنوبي يستنفر " تحليل خاص "

لم تتوقف القوى اليمنية عن افتزازها لشعب الجنوب، خلال المنعطفات التي تمر بها البلاد، وبرغم أن الجنوبيين يعود لهم الفضل وحدهم في بقاء هذا القوى تمارس سل »

ملفات شائكة على طاولة الرئاسي .. الأوضاع إلى مربع الصفر " تحليل خاص "

تبدو الملفات الشائكة، والتي أُسّس المجلس الرئاسي في المقام الأوّل لمعالجتها، لم تطرح بعد على طاولة المجلس الرئاسي، وهي الملفات التي تشكّل بواية العبور »

" هجرة الكنانة " هروب جماعي بقيادة وزير الخارجية من جحيم القصر الى مصر

غادرت كمية متنوعة من مسئولي الحكومة اليمنية يتقدمها وزير الخارجية احمد عوض بن مبارك . وانتقل الوزراء المرتعشون من حجيم معاشيق الى العاصمة التي لا تعرف »

خبراء امنيون : تردي الوضع الامني في شبوة مرده الى تسليم عمار مقاليد الامن في الجنوب

قال خبراء جنوبيون في المجال الامني ان سبب تردي الاوضاع الامنية في محافظة شبوة مرده الى تولي عمار عفاش مقاليد العمل الاستخباراتي في المحافظة . واضاف ال »

دراسة تحليلية: خمسة أسئلة حول تأثير الحرب الأوكرانية على اليمن

غزت روسيا أوكرانيا، وشنت هجمات على عدة مواقع استراتيجية في جميع أنحاء البلاد بما في ذلك العاصمة كييف. اعتبر القادة السياسيون الغربيون الهجوم على دولة »

قبائل شمال اليمن بين حقبة صالح وعهد الحوثيين

لطالما كان دعم قبائل شمال اليمن عاملًا تاريخيًا حاسمًا في مقدرة الحكومة المركزية بصنعاء على الحفاظ على سلطتها. خلال فترة حكم الإمامة الزيدية، أي نظام »

تحليل سياسي لإحاطة المبعوث الاممي الاخيرة

جاءت احاطة المبعوث الاممي الى اليمن السيد هانس غراند برغ الاخيرة بتاريخ 16فبراير الجاري مختلفة عن الاحاطات السابقة منذ فترة جمال بن عمر وحتى مارتن جري »

ما جدوى الضربات الجوية على منظومة الاتصالات في الحد من هجمات الحوثيين المسيرة؟

أثار إعلان التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، الاثنين تدمير منظومة اتصالات في صنعاء، يستخدمها الحوثيون في هجمات بطائرات مسيرة، أسئلة عن فعالية هذه »

صحوة جنوبية ترفض عودة "العفافيش" من النافذة ( تحليل خاص )

لم يكن الحدث عابراً بالنسبة للجنوبيين، حينما بدا حزب المؤتمر العودة إلى الجنوب مجددا، وأثار الجنوبيون ردة فعل واسعة ضد عودة الحزب الحاكم السابق من الن »

محللون: استهداف الإمارات ورقة أخيرة لأدوات إيران بعد إحباط مخطط الإخوان في شبوة

كشف محللون سياسيون عن العلاقة بين لجؤ مليشيا الحوثي لتكثيف محاولات استهداف دول التحالف بالصواريخ الإيرانية وعملية تحرير القوات الجنوبية لمديريات شبوة. »

مركز صنعاء للدراسات: التحول التركي المتوقع نحو حرب اليمن

من المتوقع أن تشارك تركيا في حرب اليمن لعدة أسباب: الإرث العثماني، وتطلعات لبسط النفوذ الإقليمي، والروابط الإيديولوجية للحزب الحاكم مع حزب الاصلاح الي »

اهتزازات شبوة يتردد صداها من أبوظبي إلى فيينا (تحليل)

على الخريطة تبدو مأرب في اليمن وفيينا في النمسا متباعدتين للغاية. لكن اتضح أن المسافة بين الاثنين، عبر أبو ظبي قريبة جدًا. كانت المفاوضات الأمريكية غي »

هل يهدد الهجوم الحوثي "الملاذ الآمن" الذي تقدمه الإمارات؟

يفتح الهجوم الذي شنّه المتمردون الحوثيون على أبو ظبي، صفحة جديدة في حرب اليمن مع استهداف الدولة الخليجية الثرية المعروفة ك"ملاذ آمن" في المنطقة. وهدّد »
1