تحليل: الحوثيون ما بعد وقف إطلاق النار

- بروس ريدل - معهد بروكينغز في الحرب الأهلية التي دامت ما يقرب من عقد من الزمن في اليمن، يشير الالتزام بوقف إطلاق النار الذي بدأ في أبريل 2022 من قبل »

بلومبيرج: هدنة اليمن الهشة تحتاج إلى تنفيذ التعهدات لأجل الاستمرار

من بين اولئك المتشائمين ازاء الحرب الأهلية في اليمن، شكل التوقف لمدة تسعة أشهر في الأعمال العدائية سبباً للأمل، حيث استأنفت جماعة الحوثيون محادثات غير »

مركز دراسات أمريكي: ستبقى حلول الصراع اليمني بعيدة المنال في 2023

تضاءلت الحرب الأهلية المستمرة منذ فترة طويلة في اليمن بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً وجماعة الحوثي المدعومة من إيران في 2022، ولكن من المرجح أ »

تحليل: من الجبال إلى القصر.. انتصر الحوثيون في الحرب لكنهم قد يخسرون ما سيأتي بعد ذلك

بعد أكثر من ثماني سنوات من الحرب المدمرة في اليمن ، هناك شيء واحد واضح: لا يزال الحوثيون يسيطرون على صنعاء. لم تطاردهم الضربات الجوية السعودية والإمار »

تحليل: تهديدات حوثية وشيكة للسعودية والإمارات وإسرائيل عقب فشل تمديد الهدنة الأممية في اليمن

تناول موقع i24news العرض العسكري الذي أجراه الحوثيون في الحديدة، كما اهتم موقع نتسيف نت بالعرض الذي نُظم في العاصمة صنعاء بمناسبة الذكرى الثامنة لسيطر »

تحليل | حُجّة «الرواتب»: الجنوب ضحية الهدنة الأممية

في الثاني من أكتوبر الجاري، هدّد الحوثيون المدعومون من إيران باستهداف الشركات النفطية العاملة في الإمارات والسعودية، ووجهوا تحذيرا للشركات النفطية الن »

سياسي يكشف عن دور عمان في حرب اليمن

قال عادل دشيلة:دور عُمان ومحورها الإقليمي في أزمة اليمن لا يخدم سوى مصالحها وأجندتها الأمنية والسياسية...إلخ. واضاف: لا يهمني تصريحات عُمان الايجابية »

فادي باعوم في حضن آل عفاش.. الحضن الأخير!

كشفت التصريحات الأخيرة، لقائد قوات الأمن المركزي السابق، العميد يحي صالح، والتي شن فيها هجوماً لاذعاً على الجنوبيين، التصريحات كشفت العلاقة الحميمية ا »

طارق عفاش يحضر لعيد الوحدة في عدن والشعب الجنوبي يستنفر " تحليل خاص "

لم تتوقف القوى اليمنية عن افتزازها لشعب الجنوب، خلال المنعطفات التي تمر بها البلاد، وبرغم أن الجنوبيين يعود لهم الفضل وحدهم في بقاء هذا القوى تمارس سل »

ملفات شائكة على طاولة الرئاسي .. الأوضاع إلى مربع الصفر " تحليل خاص "

تبدو الملفات الشائكة، والتي أُسّس المجلس الرئاسي في المقام الأوّل لمعالجتها، لم تطرح بعد على طاولة المجلس الرئاسي، وهي الملفات التي تشكّل بواية العبور »

" هجرة الكنانة " هروب جماعي بقيادة وزير الخارجية من جحيم القصر الى مصر

غادرت كمية متنوعة من مسئولي الحكومة اليمنية يتقدمها وزير الخارجية احمد عوض بن مبارك . وانتقل الوزراء المرتعشون من حجيم معاشيق الى العاصمة التي لا تعرف »

خبراء امنيون : تردي الوضع الامني في شبوة مرده الى تسليم عمار مقاليد الامن في الجنوب

قال خبراء جنوبيون في المجال الامني ان سبب تردي الاوضاع الامنية في محافظة شبوة مرده الى تولي عمار عفاش مقاليد العمل الاستخباراتي في المحافظة . واضاف ال »

دراسة تحليلية: خمسة أسئلة حول تأثير الحرب الأوكرانية على اليمن

غزت روسيا أوكرانيا، وشنت هجمات على عدة مواقع استراتيجية في جميع أنحاء البلاد بما في ذلك العاصمة كييف. اعتبر القادة السياسيون الغربيون الهجوم على دولة »

قبائل شمال اليمن بين حقبة صالح وعهد الحوثيين

لطالما كان دعم قبائل شمال اليمن عاملًا تاريخيًا حاسمًا في مقدرة الحكومة المركزية بصنعاء على الحفاظ على سلطتها. خلال فترة حكم الإمامة الزيدية، أي نظام »

تحليل سياسي لإحاطة المبعوث الاممي الاخيرة

جاءت احاطة المبعوث الاممي الى اليمن السيد هانس غراند برغ الاخيرة بتاريخ 16فبراير الجاري مختلفة عن الاحاطات السابقة منذ فترة جمال بن عمر وحتى مارتن جري »
1