تحليلات سياسية

استقالات بالجملة تعصف بإدارة اليافعي للمستقلة

اعلن المذيع في قناة المستقلة القناة الرسمية للمجلس الانتقالي الجنوبي استقالته من العمل تحت سقف القناة التي يرأسها المدعو مختار اليافعي . وعلق الناشط ا »

المجلس الانتقالي .. بين الراقصة والسباك

أصيب مؤمن السقاف رئيس دائرة الشباب في المجلس الانتقالي الجنوبي بمرض الكبد الدهني وهو يعاني منه منذ زمن . ويقول الأطباء ان سبب وجود هذا الداء هو الإدما »

تقرير : هل حققت المملكة العربية السعودية و (عاصفة الحزم) أهدافها ؟

في 26 مارس 2015، أطلق تحالف عسكري من تسع دول عربية، شكلته المملكة العربية السعودية، وأسمته ب" التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن"، عملية جوية واسعة »

في "بيحان" ليلة برع بين مزمار الحوثي وطبل الاخونج

يحتفل الاخوان المسلمين فرع اليمن بخيانتهم الكبرى لإسقاط م/ بيحان الجنوبية في محافظة شبوة ، في يوم محزن لكل جنوبي تعالت صرخات الرافضة ، وفي رقصة برع تب »

تهبيط أندية التلال ووحدة عدن والشعلة بسبب رجل لا يمت إلى الرياضة بصلة ( تحليل خاص )

تسبب التضامن غير المدروس من قبل أندية التلال والوحدة والشعلة مع شخصية سياسية تشغل منصبا سياسيا في حزب المجلس الانتقالي الجنوبي الى تهبيط تلك الفرق إلى »

دوري العيسي يمضي .. ومغامرة ابو قمر تسقط تحت اقدام جماجم ( تحليل خاص )

استطاعت ثورة عبدالفتاح جماجم الشبابية ان تفرمل ما يسمى دوري عدن الممتاز بعد أن منعت المظاهرات التي عمت عدن انطلاق دوري ابو قمر الذي أجبر الأندية العدن »

ما الذي يستطيع اليمنيون تعلّمه من أفغانستان

في غضون أسبوع فقط، انتقلت طالبان من حركة تسيطر على بضعة أراض في أفغانستان إلى بسط السيطرة على كامل الدولة. جذب الانهيار السريع للحكومة الأفغانية أنظار »

بعد 20 عاماً من أحداث 11سبتمبر.. كيف تغيرت القاعدة وتشرذمت واستغلت في حرب اليمن؟

القاعدة في شبه الجزيرة العربية تغيرت، وكذلك يجب أن يتعامل معها مجتمع مكافحة الإرهاب، حيث تشرذمت الحركة الجهادية في المنطقة بسبب الاقتتال الداخلي، وكثر »

الانباء الواردة من افغانستان تغذي عناصر توتر في نزاع اليمن

بعد أقل من شهر على وصول طالبان إلى كابول، عادت الجبهة اليمنية أيضًا إلى الاحماء. وربما ليس من قبيل المصادفة. ما حدث في أفغانستان زعزع بشكل عميق الكثير »

أكاديمي جنوبي: الحكومة اليمنية أصبحت أمام خيارين لا ثالث لهما

اوضح الباحث والمحلل السياسي د.حسين لقور بن عيدان، إنه وبعد بيان الرباعية الدولية، وما سبقه من إعلان حالة الطوارئ في الجنوب، أصبحت الحكومة اليمنية أمام »

ما حدث في مكيراس والصومعة جاء بشكل مفاجئ ومنظم

قال نائب رئيس القيادة المحلية بانتقالي محافظة أبين, خالد العبد,"ما حدث من مشهد درامي للانسحابات المنظمة من المواقع التي كانت تسيطر عليها بعض قوات الشر »

في ذكرى تأسيس المؤتمر.. أين بات بعد رحيل صالح؟!!

كتب: غمدان أبو أصبع لم يكن المؤتمر الشعبي العام حزب سياسي محصور أيديولوجي بقدر ما كان أشبه بائتلاف سياسية يضم كل القوى والتيارات بمختلف مكوناتها وهو ن »

بن عديو عميل مزدوج يمهد للحوثي ويخدع المملكة (تحليل خاص)

كل المؤشرات والدلالات تفيد بأن محافظ شبوة المنتمي لحزب الاصلاح اليمني يمارس الخداع ضد المملكة العربية السعودية. ويرى محللون بان سطوة بن عديو المتسلطة »

جمعيات حزب الاصلاح تستنفر اموالها الى الخارج ( تحليل خاص )

ذكرت مصادر موثوقة بان الجمعيات الخيرية لحزب التجمع اليمني للاصلاح بدات بتهريب رؤوس اموالها خارج اليمن . وبحسب متابعين فان تلك الجمعيات شرعت في سلسلة ت »

هل تتحول "معركة السفن" إلى حرب ضد إيران؟

تشير معطيات المشاهد الثلاثة لتعرض سفن لهجمات ومحاولات قرصنة في نطاق خليج عمان إلى نقلة نوعية جديدة في معركة السفن الدائرة على المسرح البحري الإقليمي. »
1