كتابات

مجرد سؤال للقائمين على البنك المركزي في عدن؟!

مهما بلغت درجات العجز في الموازنة المالية السنوية العامة للدولة التي تحتل وزارة الدفاع المرتبة الأولى والاعلى في سقف ميزانيتها السنوية، عند إعدادها من »

عبير الأردنية.. بأقل من نصف حياة جعلتنا كورونا.. هل الشقاء أمر محتوم لسكان مدينة عدن !!

تنتشر الأمراض والأوبئة فتفتح الأرض قبورها فاردة ترابها لتحتظن في جوفها أجساد البشرية، وتحول من الواقع الأليم الى جهنم في الحياة. "كل ما نأكله هو ما تج »

ما اعظمك يافتحي

.. فتحي نورين لاعب جودو جزائري سافرالى اليابان ضمن الفريق الجزائري الرياضي للمشاركة في مسابقات اولمبياد طوكيو 2020 وقرر الاتحاد الدولي للجودو إيقاف ال »

ما اعظمك يافتحي..

بقلم:د الخضر محمد الجعري فتحي نورين لاعب جودو جزائري سافرالى اليابان ضمن الفريق الجزائري الرياضي للمشاركة في مسابقات اولمبياد طوكيو 2020 وقرر الاتحاد »

منشأة الشهيد سهيل عوض النفطية (حجيف - سابقاً).. صرح اقتصادي هام ومخزن استراتيجي اهم للمشتقات النفطية

-------------------------------- ✍🏼 د . علي المسبحي * باحث نفطي واقتصادي -------------------------------- بعد الحرب العالمية الأولى وتحديداً مابين ال »

دولة جنوبية أو الموت؟!

دولة جنوبية.. تعيد لنا حريتنا المفقودة وكرامتنا المهانة وحقوقنا المسلوبة ومكانتنا المرموقة التي كنا نحتلها بين دول العالم على مسرح منظومة الأمم . دولة »

الرئيس والنائب وصراع الأتباع

بدأت تربيطات حبال التحالف "الشرعي" في التفكك، وهو أمر كان محتملاً منذ سنوات، لكن تأجيل هذا التفكك كان سببه حرص "الشرعيين" على تكديس نقاط تفوق على بعضه »

واجب الاعلام الجنوبي

الاعلام الاخونجي مركز على حريق في حاوية في ميناء دبي اما السيطرة عليه في دقائق واذا كان في مكان غير الامارات الدولة الناجحة كان التهم الميناء والمدينة »

دعونا نتفق.. وَكَفَى اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَ

إن الحرب التي اشتعلت ومازالت جذوتها متقدة قد طال امدها والتي لم تجلب إلا الويلات والدمار وسفك الدماء والكراهية والضغينة والتي نرى بأن الحل الامثل لوقف »

قنان ورجال التغيير نسائم الفجر الجديد في نادي الجلاء

يوماً من الدهر لم تصنعه الأقدام المرتجفة التي لا تقوى على الوقوف ولم تكتب وتدون سطور حروفه وكلمات وجمل ومفردات ومعاني ومصطلحات حضوره الأيادي المرتعشة »

الحاجة لتعميم إنسان"المرهبي" وبادرة"جعالة العيد"

كتب : عاد نعمان كأن رجل الأعمال اليمني/حلمي المرهبي, هو الممثل الوسيم الساحر/جوني ديب, بدور مالك مصنع الشوكولاتة "ويلي وونكا", في فيلم "تشارلي ومصنع ا »

أبين بلاد الحاس والحسحاس والظلم الشديد

بقلم :آمال العامري ``` ~~_عندما كنت صغيرا لطالما سمعت هذه الكلمات أبين بلاد الحاس والحسحاس والظلم الشديد . بينما لم أكن أدرك ماذا تعني ... دار الزمان »

الانتقالي في نظر الاعداء..!

كتب : الشاذلي الجرادي خلال الاحداث في السنوات القريبه الماضية التي شهدت كوكتيل من الاحداث مابين الاحتقان السياسي، و بين تثبيت الدول وهدمها، واثبات الو »

من يتخادم مع المشروع الحوثي؟؟

الإهداء إلى الزميل الكاتب الرائع صالح علي الدويل باراس * * * أثارت الفعاليتان الاحتجاجيتان اللتان شهدتهما محافظتا شبوة وحضرموت يومي ٧، ٨ يوليو ٢٠٢١م، »

إفساد الوعي وصناعةالمجتمع المجنون

يتصور الكثير من الناس أن الفساد ينحصر في الجوانب السلوكية ونهب الأموال و الأراضي أو أخذ الرشوة، و لا يتبادر الى الذهن أن هناك نوع من أنواع الفساد وهو »
1