كتابات

سيدي الكاتب العظيم رسالتكم وصلت

اتحفني عملاق الكلمة الاستاذ محمد علي العولقي بقبس من فيح قريحته فكتب يطالبي بان ارسل مزيدا من حمائم السلام الى محافظة ابين . استاذي القدير انت لا تعرف »

تحديث أبين ..!

لا أعرف الأخ (أمين قنان) رئيس مجلس إدارة مؤسسة تحديث للتنمية ، و لكنني أقدر له تصديه البطولي لإقامة بطولة (تحديث ليج) للفرق الشعبية بمحافظة أبين .. قد »

عن بيان المجلس الانتقالي الجنوبي

بقلم : صالح ابوعوذل أصدر المجلس الانتقالي الجنوبي بياناً مهماً، يوضح فيه موقفه من قرارات منتصف ليل الجمعة الصادرة عن الرئاسة اليمنية في الرياض، وبقراء »

يومآ آخر من المتعة

لان أبين مدرسة الفن والمتعة والابداع الكروي كان لابد من ايقاد شمعة في ظلامها الدامس الذي استمر طويلآ ،بفعل الازمات السياسية. مؤسسة تحديث للتنمية، برئي »

صلاح السقلدي يكتب: فضائح بقرارات جمهورية

حين يُـقال رئيس حكومة من منصبه بقرار جمهوري بسبب فشله وفساده، ويُــحال بناءً على ذات القرار:(قرار جمهوري برقم 180 لعام2018م) الى المحاكمة، ثم بعد شهور »

الخواجة مارتن قلق على الحوثي

بقلم : مشاري الذايدي المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، البريطاني (مارتن غريفيث) قلق… وليس أي قلق، بل هو قلق من نوع: القلق البالغ، حو »

بالقوة المسلحة والأداء السياسي انتصر الجنوب على الحوثي والإخوان

كتب : نبيل الصوفي بالقوة المسلحة والأداء السياسي انتصر الجنوب على الحوثي والإخوان. ‏فماذا يمثل وزراء الشمال؟ ‏الحوثي مسيطر، والإخوان معهم طربال في الح »

اتفاق الرياض ..وحكمة التحالف في تنفيذه

بقلم / الشيخ لحمر علي لسود شهور طويلة من المفاوضات والمشاورات السياسية التي احتضنت فعالياتها مدينة الرياض ..تمخضت هذه المشاورات عن ولادة حكومة كفاءات »

ليجا المنطقة الوسطى .. الحدث المنتظر

لم يعد هناك حديثا في الوسط الرياضي بمحافظة ابين خاصة بمديريات المنطقة الوسطى موديه ولودر والوضيع الا الكلام عن البطولة الكروية المرتقبة تحت اسم ليجا ا »

عدن مدينة مفتوحة

ان تعايشية عدن تقدم مفهوما اختياريا طوعيا قل ان نجد له نظير في العالم ، وفي أي من المدن التي تعيش تحديا تعايشيا يقترب من قمة التناقض كما هو الحال في ا »

رحيل القيادات يزيد الجنوبيين أصرار للمضي قدماً نحو الهدف والغاية المنشودة

كتب/عبدالسميع الأغبري بين حين واخر، يطل علينا نبأ استشهاد قائد فذ مقبلاً على الله مؤمناً بالاهداف العظيمة التي ينشدها الجنوب لعودة دولته على امتداد أر »

الضرغام الحميري "أبو زرعة المحرمي" وحكايات مجد تليد

كتب /إبراهيم البشيري. بلادنا مليئة بالقادة العسكريين الكُثُر، الذين التحقوا بأرقى وأعرق الأكاديميات، وتقلدوا أعلى المناصب الرفيعة، والبعض منهم من خلّد »

رجال يعملون للوطن .. وبصمت الشجعان

معالي وزير العدل علي هيثم الغريب رجل خرج من بين ركام الظلم حينما كان مدافعًا عن الإنسان وكرامته تارة بنفسه في الميادين مع جموع الناس ! وتارة أخرى بقلم »

الأبواق المأجورة وسياسة التهجم القذر على الهامة الإعلامية الجنوبية "عدنان الأعجم"

كتب / محمد مرشد عقابي: الأستاذ "عدنان عبد محسن الحوشبي" المعروف بـ عدنان الأعجم، إعلامي جنوبي متميز سطع أسمه على الساحة الجنوبية ليقترن بمرحلة نضال ال »

( سبأفون في عدن لهدف ومصلحة من ) ..؟!

من سخرية الأقدار وغرائب الزمان وعجائب العام 2020 ان سبأفون التي ضل يحارب ملاكها كل شيء يتعلق بالانفصال، بل وتمنوا أن تحذف هذه الكلمة من قاموس اللغة ال »
1